كيفية برمجة منظم الشحن العادي PWM:للطاقه الشمسيه أكثر منظمات الشحن المتواجدة بالسوق تحتوي على عدة خواص يستطيع المستخدم تعديلها. يحتوي المنظم على زرارين, يتم الضغط على الزر الأيسر للتنقل بين الشاشات (بعض المنظمات تحتوي على ثلاثة أزرار, واحد للتنقل و اثنين للزيادة و النقصان). لمعايرة المنظم, يتم الانتقال إلى الشاشة المراد ضبطها, و من ثم يتم الضغط على الزر الأيسر بإستمرار لمدة 5 ثواني, حتى تظهر و تختفي القيمة المراد تعديلها. بعد ذلك تصبح وظيفة الزرارين (الأيمن = زيادة) و (الأيسر= نقصان). بعد تعديل القيمة, إنتظر حتى يعود المنظم للشاشة الرئيسية. بعض المنظمات تحوي ميزة التقرير المصغر عن حالة المنظومة, في الشاشة الرئيسية اضغط بالتزامن على الزر الأيمن و الأيسر مع بعض لمدة خمس ثواني, و سوف تظهر لك ثلاث شاشات يمكنك التنقل بينها بالضغط على الزر الأيسر. الشاشة الأولى: تعطيك عدد أيام الشحن منذ تركيب المنظم. الشاشة الثانية: تبين عدد حالات انخفاض الجهد عن الجهد المبرمج من أجل فصل المنظومة. الشاشة الثالثة: تبين عدد مرات إمتلاء البطارية.

كيفية برمجة منظم الشحن العادي PWM:للطاقه الشمسيه

أكثر منظمات الشحن المتواجدة بالسوق تحتوي على عدة خواص يستطيع المستخدم تعديلها. يحتوي المنظم على زرارين, يتم الضغط على الزر الأيسر للتنقل بين الشاشات (بعض المنظمات تحتوي على ثلاثة أزرار, واحد للتنقل و اثنين للزيادة و النقصان). لمعايرة المنظم, يتم الانتقال إلى الشاشة المراد ضبطها, و من ثم يتم الضغط على الزر الأيسر بإستمرار لمدة 5 ثواني, حتى تظهر و تختفي القيمة المراد تعديلها. بعد ذلك تصبح وظيفة الزرارين (الأيمن = زيادة) و (الأيسر= نقصان). بعد تعديل القيمة, إنتظر حتى يعود المنظم للشاشة الرئيسية.
بعض المنظمات تحوي ميزة التقرير المصغر عن حالة المنظومة, في الشاشة الرئيسية اضغط بالتزامن على الزر الأيمن و الأيسر مع بعض لمدة خمس ثواني, و سوف تظهر لك ثلاث شاشات يمكنك التنقل بينها بالضغط على الزر الأيسر.
الشاشة الأولى: تعطيك عدد أيام الشحن منذ تركيب المنظم.
الشاشة الثانية: تبين عدد حالات انخفاض الجهد عن الجهد المبرمج من أجل فصل المنظومة.
الشاشة الثالثة: تبين عدد مرات إمتلاء البطارية.
http://science-electrical-engineering.blogspot.com/2017/02/pwm-5.html

أهم الأشياء التي يمكن تعديلها هي:


- حجم فولتية البطاريات و تكون الخيارات كالتالي:
UL0 اوتوماتيكي، و يتطلب أن توصل البطاريات بالمنظم قبل الألواح لكي يتعرف على حجمها تلقائياً.
UL1 حجم فولتية البطاريات يساوي 12 فولت.
UL2 حجم فولتية البطاريات يساوي 24 فولت.

- فولتية تعويم البطارية Floating Charging
تضبط هذة القيمة بحسب نوعية البطارية و ما مكتوب عليها أو على كتلوجها و التي تكون في الغالب ما بين 13.5 إلى 13.8 و لا ينصح بزيادتها لأن ذلك سيؤدي إلى تلف البطارية (خصوصاً الجل) مع الوقت.

- متى يفصل الحمل للحفاظ على البطارية Low voltage disconnection(LVD)
و يفضل أن تكون هذة القيمة حوالي 12 فولت أو أكثر، لكي تضمن بأن لا تفرغ البطارية كثيراً.

- متى يعاد توصيل الحمل Low voltage Reconnection(LVR)
و يفضل أن تكون هذة القيمة حوالي 12.6 فولت أو أكثر للتأكد من أن البطارية قد اشتحنت.

- عند رؤية السهم المتجه نحو رمز اللمبة فهذا يعني أن حمل التيار الثابت DC مفعل, و العكس صحيح. يمكن تفعيل أو تشغيل تيار الحمل الثابت بضغط الزر الأيمن ( على شكل السهم الملتوي).

ملاحظات هامة:
- تحرى أن توصل البطاريات أولاً بالمنظم, ثم وصل الألواح لتفادي تعطيل المنظم.
- إن كان نظامك 24 فولت و تريد استخدام أحمال تعمل ب 12 فولت, فينصح بإستخدام محول من 24 إلى 12 فولت.

أتمنى إعجاب و مشاركة المنشور حتى تعم الفائدة.

ليست هناك تعليقات:

شرح تتفصيلي لكيفية برمجة شاشات المولدات الكهربائية ديب سي 5220/720

شرح تتفصيلي لكيفية برمجة شاشات  المولدات  الكهربائية https://youtu.be/QFaE7o0S_SE رابط الفديو برمجة شاشه ديب سي 7310 برنامج DSE55xx برنا...